AIN DABESH

اهلا بك
المنتدى مغلق حالياً .......
انتظرونا ....

AIN DABESH CLUB


    طلقات ........

    شاطر
    avatar
    mossa nader
    خلنج
    خلنج

    عدد المساهمات : 79
    نقاط : 3505
    تاريخ التسجيل : 24/04/2010
    العمر : 24
    الموقع : في ديار المحبوبة

    طلقات ........

    مُساهمة من طرف mossa nader في الأحد مايو 02, 2010 5:44 pm

    1- جدار من فولاذ : مراجل كبيرة يصهرون فيها أقسى المعادن ثم يصبون عليها كثيرا من الكره والإذعان , وبمساعدة الحجارة والأسمنت , هم يبذلون قصارى جهدهم لإعلاء السور محاولين إخفاء نور الشمس , ولكن هل حقا سيقتلون فينا ذلك البرعم الصغير الذي بلا شك سيفتح طريقه بين شقي الجدار .

    2- كم أتمنى أن يكون للبشر قدرة الحلزون في مضاجعة نفسه .... علّ ذلك يبعد عنا شر هؤلاء الذين يقترفون جرائم اغتصاب الطفولة , وقتل كرامة الإنسان .

    3- كتبوا الكثير هنا مستفسرين عن مواصفات الزوج المثالي , وجوابي هو أنه لا يكفي أن يكون الزوج ذكرا .... بل يفترض أن يكون رجلا , فالذكورة شيء والرجولة شيء آخر , والفرق بين الذكور والرجال كبير ..... (( ما أكثر الذكور ولكن ما أقل الرجال )) .


    4- لست أعارض أن يهدي العشاق بعضهم الورود في يومهم المشهود (( الفالنتاين )) , ولكني أرفض أن يستغلني بائع الورود فيعطيني الوردة الواحدة بخمسمائة ليرة .. وبدلا من ذلك سأقطف باقة من حديقة منزلي , لأصنع منها إكليلا وأضعه على رأس زوجتي الحبيبة .

    5- عندما أهم بكتابة فكرة ما , أو خاطرة معينة أو أي شيء آخر ... يراود في ذهني ذلك السؤال المقلق , هل يا ترى سبقني أحد لتلك الفكرة وهل خطرت ببال شخص ما قبلي ...... وعندها أتذكر بإعجاب تلك المقولة التي سمعتها يوما (( ما أجمل الظرف الذي مر فيه آدم إذ إنه كلما نطق بكلام جميل عرف أن أحدا لم يسبقه إليه ))


    6- أصعب تجربة أمر بها الآن هي البحث عن الطريقة الناجحة والصحيحة التي سأربي بها ابنتي الصغيرة , وكيف سأوفق بين فتح الحدود وفرض القيود ... وهل حقا أنني قادر أن أضعها على الدرب الصحيح .... فتتعلم من الحياة دون أن تمس بسوء وهل يمكن أن أكون صديقها الذي ترتاحه ووالدها الذي تخشاه في آن واحد .

    7- الشعر والحلم .... توأمان لا يفترقان , ولحنان يعزفان على وتر واحد .. يقول الفيلسوف هيجل : الشاعر لا يملك سوى الكلمات , لكنه يستطيع تغيير العالم بهذه الكلمات , طبعا لا يعني قلبه رأسا على عقب , بقدر ما يعني تغيير القبح فيه إلى ما هو أجمل وأنبل , أعتقد أنها الوظيفة الحقيقة للكتابة بشكل عام .


    8- قرأت منذ فترة قصيرة عن إقامة معرض في الكويت هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط للسيارات القديمة .... واستغربت كيف أننا لم نشارك به !!! لأني أجزم أننا سنأخذ المرتبة الأولى بجدارة واستحقاق ودون منافسة تذكر وبفوارق شاسعة حتى لو نافستنا أفقر دول العالم .

    9- نحن أفضل خلق الله .. قولوا : الله !!
    من غيرنا يتعارك حين تأدية الصلاة ؟؟
    من غيرنا يرمي العديد من القتلى والجرحى أثناء مشاركته باحتفالية دينية !؟؟
    من غيرنا يعبد الله جهرا ويقيم كل الشعائر الدينية علانية وتباهيا وهو أكفر خلق الله برب العالمين فعلا ؟؟
    من غيرنا يشعل حربا بين دولتين لأجل مباراة كرة قدم ؟؟
    من غيرنا يبني جدارا فولاذيا لتجويع أهله في الطرف الآخر ؟؟
    من غيرنا يتزوج من فتاة لم يراها أبدا .. ثم يرفع دعوى طلاق لأنه عندما رآها في مخدع الزوجية بعد أن أزال النقاب عن وجهها .. اكتشف أنها حولاء و ملتحية ؟؟
    من غيرنا يصدر في قضية ما ألف فتوى من رجال لا أعرف من وضعهم أوصياء علينا ..؟؟ ثم نبدأ في سبّ بعضنا وشتم من لا يعمل بالفتوى التي اقتدينا بها !!

    من غيرنا ينتج كل يوم مائة مطرب وألف راقصة عارية وخمس محطات فضائية ؟؟
    من غيرنا بتلك العقلية الغريبة ؟؟
    ... ومن غيرنا ... ومن .. ومن ... والقائمة تطول .


    10- طلقتي الأخيرة سأوجهها لرأسي ورأس أبناء وطني شكرا وامتنانا لكل ذلك الذل الذي انتابنا جراء معاناتنا في استبدال شيكات التدفئة التي تكرمت به علينا حكومتنا الكريمة .... لكي يظلوا وزراء في مناصبهم بلا مشاكل مع أبناء شعبهم .


    _________________________________________________
    كم جميل الحب
    كم جميل انتظار الموعد
    كم جميل هو اللقاء
    كم جميل هو الشوق
    لكن الأجمل من ذلك كله
    هو انت
    بحبك لونا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 3:47 am